رفض الحكم المغربي رضوان جيد لقيادة مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا: رؤية داخلية فريدة

0

 رفض الحكم المغربي رضوان جيد لقيادة مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا: رؤية داخلية فريدة



في خطوة مفاجئة أثارت الجدل في عالم كرة القدم، قام الحكم المغربي رضوان جيد برفض قيادة مباراة تحديد المركز الثالث بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية في بطولة أمم أفريقيا. هذا القرار أدى إلى تعيين الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما بدلاً منه، ما أثار العديد من التساؤلات حول الأسباب وراء هذا الرفض.


الأسباب وراء الرفض:


بينما أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن رضوان جيد اعتذر لأسباب صحية، إلا أن مصادر مقربة من الحكم أشارت إلى وجود أسباب أخرى وراء هذا القرار.


الإحباط بعد التعيين السابق: يُشير بعض المصادر إلى أن جيد شعر بالإحباط الشديد بعد تعيين الحكم الموريتاني دحان يبده لقيادة المباراة النهائية، خاصة بعدما كان يُعتبر مرشحاً لهذا المنصب.


عدم معاملته بشكل مثالي: يعتقد جيد أن اللجنة لم تعامله بالشكل المناسب، خاصة بعد استبعاده من حكام الساحة في بطولة كأس العالم وحرمانه من التحكيم في نهائيات دوري أبطال أفريقيا.


 تأثيرات القرار:


تبقى تصريحات جيد ورفضه للتحكيم بمثابة دليل على الانتقادات الموجهة لأساليب اختيار الحكام وإدارتهم في بعض البطولات الكبيرة. قد يكون هذا القرار بمثابة رسالة للجان المسؤولة عن اختيار الحكام بضرورة معاملة الحكام بشكل أفضل وتقدير مسارهم الحافل في عالم التحكيم.


بهذا القرار، يُظهر رضوان جيد موقفًا قويًا ويبدي استعداده للدفاع عن مكانته وكرامته كحكم. قد يكون هذا الإجراء بمثابة بداية لتحسين شروط وظروف عمل الحكام في عالم كرة القدم، وقد يؤدي إلى تغييرات إيجابية في المستقبل.

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)